مجلة الإمارات للبحوث الهندسية [EJER]

إرشادات للمؤلفين:

 

تقوم مجلة الإمارات للبحوث الهندسية بنشر الأبحاث في مختلف ميادين الهندسة والعلوم التطبيقية. ويتم التحرير النهائي والتنسيق لجميع الأوراق المقبولة من قبل مجلس التحرير لضمان تطابق الشكل مع النموذج المطلوب والجودة العلمية للبحث. ويطلب من المؤلفين متابعة الآتي:

 

1-

 سيتم تقييم المساهمات الأصلية من المنشورات وإدراجها ضمن الفئات التالية:

أ‌-       بحث كامل (لاتتعدى الـ 10,000 كلمة أو ما يعادلها)

ب‌-   بحوث تلخيصية

ج- بحوث علمية قصيرة (لا تتعدى الـ 2،000 كلمة أو ما يعادلها)

2-

 يتم قبول الأوراق المقدمة في المؤتمرات العلمية للمجلة شريطة أنه لم يتم نشر أكثر من ملخص موسع واحد من قبل المؤتمر، وعلى المؤلف تقديم بيان بذلك. ولا يقبل التقديم المتعدد.

3-

تقديم ثلاث نسخ من البحث، متبعاً نظام المسافات المزدوجة، وعلى جانب واحد من الورقة بحجم (A4). ويشجع التقديم الإلكتروني للأبحاث عن طريق البريد الإلكتروني للمجلة أو مباشرة الى رئيس مجلس التحرير.

4-

ينبغي تقديم الأبحاث باللغة الإنجليزية، رغم أن بعض المواضيع المتعلقة بالهندسة المعمارية يمكن قبولها باللغة العربية مع وجود ملخص باللغة الإنجليزية.

5-

يجب استخدام نظام وحدات الـ SI. ويمكن استخدام أنظمة الوحدات الأخرى بين أقواس. 

6-

يجب طباعة جميع الرموز وتعريفها في النص عند ظهورها لأول مرة. وإذا كان هناك حاجة إلى عمل قائمة بالرموز، يجب ترتيبها أبجدياً وتحت قسم المصطلحات.

7-

في حالة وجود أكثر من مؤلف، سيتم مراسلة المؤلف المسمى، ما لم يرد خلاف ذلك.

8-

من المفضل إعداد البحث حسب الترتيب التالي:

أ- يجب أن لا يتجاوز عنوان البحث الـ 70 حرفاً إلا إذا اقتضت الحاجة.

ب- اسم المؤلف (المؤلفين): الإسم الكامل، الانتساب، العنوان.

ج- أن لا يتجاوز ملخص البحث الـ 200 كلمة سواء عربية أو إنجليزية.

د- يجب أن تظهر الجداول والأشكال والصور بأرقام متتابعة خلال النص

هـ- الاستنتاجات

و- الشكر والثناء، إن وجدت.

ز_ الرموز (المصطلحات)، إن وجدت.

يجب أن تكون المراجع حسب ترتيب الظهور المشار إليه بالنص. ويجب الإشارة إليها من خلال أرقام بين قوسين. أمثلة على أشكال المراجع موجودة بالأسفل:

Sherif, M.M., 1999. The Nile Delta aquifer, Chapter 17. Seawater Intrusion in Coastal Aquifers: Concepts, Methods and Practices, Bear et. al. (eds). Book Series: Theory and Application of Transport in Porous Media, Vol. 14, pp. 559-590, Kluwer Academic Publishers, Netherlands.

Sherif M.M. and Hamza K.I, 2001. Mitigation of seawater intrusion by pumping brackish water, Transport in Porous Media, Vol. 43, pp. 29-44.

Sherif M.M. and Singh V.P., 1994. Leachate migration in multi-layer aquifers, Proceedings of the International Symposium on Transport and Reactive Processes in Aquifers, ETH Zurich, Switzerland.

Voss, C.I., 1984. A finite element simulation model for saturated-unsaturated, fluid density-dependent ground-water flow with energy transport or chemically-reactive single-species solute transport. Water Resources Investigation Report 84-4369, USGS, USA.

ح- الملاحق، إن وجدت.

9- 

يجب على المؤلفين تقديم التالي (من أجل قبول الأوراق للنشر في مجلة الإمارات للبحوث الهندسية):

أ- نسخة منقحة من البحث. ويجب أن تكون النسخة المنقحة محفوظة على قرص مرن على برنامج الميكروسوفت (Microsoft Word). ونشجع التقديم الإلكتروني للنسخة الأخيرة من البحوث التي تم قبولها.

ب- نسخة منقحة كاملة من التوضيحات، والصور. وينبغي أن تكون الرسوم التوضيحية والأشكال لابد أن ترسم أو توقع بحبر أسود أو تطبع بالليزر. ويجب أن تكون الصور واضحة، ومطبوعة بطابعة أبيض/أسود على ورق مصقول. ونسخة ملونة من الصور والأشكال سوف تستخدم على الموقع الإلكتروني للمجلة. وفي النسخة المطبوعة ستكون الأشكال أبيض/اسود بجودة عالية.

ج- قائمة بأسماء الأشكال والصور والتوضيحات الأخرى.

د- نسخة منقحة من الجداول.

-10

 يجب تقديم البحوث القصيرة على نفس المنوال السابق.

11-

 سيتلقى المؤلفون 15 نسخة مجانية من أبحاثهم المنشورة إضافة إلى نسخة من إصدار المجلة التي تظهر فيها أبحاثهم العلمية. وتبلغ تكلفة المطبوعات الإضافية 200 دولار لكل 100 نسخة إضافية.

12-

المراسلات يحب أن تكون على العنوان التالي:


د. عبدالحميد اسماعيل مراد

رئيس التحرير، مجلة الإمارات للبحوث الهندسية

كلية الهندسة, جامعة الإمارات العربية المتحدة

صندوق بريد 15551، العين

الإمارات العربية المتحدة

هاتف: 5116+971(0)3713

فاكس: 4999 +971(0)3762

البريد الإلكتروني:

Ahmourad@uaeu.ac.ae

ejer@uaeu.ac.ae

أو

كلية الهندسة

جامعة الإمارات العربية المتحدة

صندوق بريد 15551، العين

الإمارات العربية المتحدة

هاتف: 5100   +971(0)3713

فاكس: 4999 +971(0)3762

COE.office@uaeu.ac.ae

Nov 2, 2014